fbpx
الرئيسيةالبياناتبيان مشترك: نداء انســاني - لحماية المدنيين في داريا

بيان مشترك: نداء انســاني – لحماية المدنيين في داريا

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

المدنيين في داريا
تعيش مدينة داريا في ريف دمشق حصاراً لا يزال مستمراً منذ 4 أعوام، تحت وطأة القصف الوحشي بالصواريخ والقذائف والطيران الحربي الذي لا يغادر سماء المدينة.
يحاول النظام السوري والميليشيات المساندة له من عناصر حزب الله والميليشيات العراقية السيطرة على كامل مدينة داريا في بداية كل حملة جديدة تبدأ بقصف شديد وتضييق الحصار بشكل أكبر على المحاصرين.
يتواجد في مدينة داريا أكثر من 7000 شخص من أهالي المدينة وسكانها الأصليين يفتقدون أدنى مقومات الحياة الأساسية ويقبعون تحت وطأة إجرام لم يشهد مثله التاريخ سابقاً، دونما تواجد لأي تنظيمات إرهابية غريبة ومؤدلجة كما يدعي النظام السوري.

خلال الأيام القليلة الماضية بدأت محاولة شرسة لاقتحام المدينة واستطاعت القوات المقتحمة من النظام السوري وعناصر حزب الله التقدّم في الأراضي الزراعية التي تشكّل مصدراً أساسياً لغذاء المحاصرين، وأصبحت على أعتاب المنطقة السكنية التي تحوي عدداً كبيراً من النساء والأطفال وكبار السنّ، ويشكّل هذا خطراً مضاعفاً على حياة الناس المتواجدة في داخل داريا. حيث يسعى النظام إلى إبادة ما تبقى من المدنيين بغية التطهير العرقي والعبث في التركيبة السكانية.

إن استمرار العالم بسياسة الصمت تجاه إجرام النظام السوري وغياب ردع هذه الانتهاكات بحق الإنسان يفقد مصداقية المنظومة الدولية والهيئات المدافعة عن حقوق الإنسان، ويظهر عجزها التامّ في إيقاف الجرائم اليومية التي ترتكب في سورية.

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تشارك بيانات آلاف المختفين قسرياً مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان

اللغات متاح بالـ English عربي   لاهاي – الشبكة السورية لحقوق الإنسان: شاركت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بياناتٍ لآلاف المفقودين والمختفين...

دعوة: الآثار المدمرة لخفض المساعدات الإنسانية في سوريا: التحديات واستراتيجيات لتخفيف الكارثة

حدث جانبي على هامش مؤتمر بروكسل الثامن لدعم مستقبل سوريا والمنطقة اللغات متاح بالـ English عربي   الشبكة السورية لحقوق الإنسان...

الذكرى السنوية السابعة لهجوم النظام السوري الكيميائي على مدينة خان شيخون والسادسة على مدينة دوما...

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تجدد مطالبتها الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية برفع دعوى ضد النظام...

في اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام: ما زلنا نكشف عن مناطق جديدة لانتشار الألغام الأرضية...

توثيق مقتل 3471 مدنياً بينهم 919 طفلاً بسبب الألغام المضادة للأفراد في سوريا منذ عام 2011 حتى...