fbpx
الرئيسيةالتقارير المواضيعيةأخرىقتلت القوات الحكومية 312 من الكوادر الطبية يتوزعون إلى 143 طبيب و...

قتلت القوات الحكومية 312 من الكوادر الطبية يتوزعون إلى 143 طبيب و 54 صيدلي و 87 مسعف

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

الكوادر الطبيةتعتبر الشبكة السورية لحقوق الإنسان من أهم و أبرز مصادر الأمم المتحدة في تحليل ضحايا النزاع حول العالم و ذلك عبر التعاون و التنسيق الدائم مع ( HRDNG ) وهي المنظمة المختصة بتحليل ضحايا النزاع حول العالم و المعتمدة من قبل الأمم المتحدة .
ينص مبدأ عمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان على توثيق الاسم من مصدرين على الأقل لايعرف كل منهما الآخر ، وذلك عبر أكثر من 100 من أعضائها المنتشرين في مختلف المحافظات السورية ، بالإضافة إلى ذلك لم تصدر الشبكة السورية لحقوق الإنسان أية احصائية كانت بدون ملف مرفق يحتوي على اسم الضحية و مكان القتل وكيف قتل و الزمان بالإضافة إلى صورة أو فيديو للضحية .
التقرير :
يعطي القانون الدولي الإنساني و القانون العرفي الإنساني رعاية واهتمام خاص بأفراد الخدمات الطبية حيث يعتبر أنهم مدنيين حتى لو كانوا ضمن أفراد القوات المسلحة .
القاعدة 3 من القانون العرفي الإنساني : جميع أفراد القوات المسلحة لطرف في النزاع مقاتلون، ما عدا أفراد الخدمات الطبية والدينية.
وقد اهتمت الشبكة السورية لحقوق الإنسان على نحو شديد الخصوصية بتوثيق الكوادر الطبية و أصدرت عدة تقارير في هذا الشأن و آخرها الذي صدر بالتنسيق مع منظمة آفاز بتاريخ 31/1/2013 و كانت القوات الحكومية قد قتلت 222 من الكوادر الطبية وقد لاحظنا من خلال رصدنا اليومي أن القوات الحكومية قد رفعت من وتيه استهداف المشافي و المسعفين فقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان منذ بداية الثورة السورية و حتى تاريخ 21/08/2013 مالايقل عن 312 شخص من الكوادر الطبية.

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا في آذار 2024

رصدنا انتهاكات في كافة مناطق السيطرة ممّا يؤكد أنَّ سوريا بلد غير آمن لعودة اللاجئين اللغات متاح بالـ English ...

تسجيل ما لا يقل عن 203 حالة احتجاز تعسفي في آذار/ 2024 بينهم 8 أطفال...

النظام السوري مستمر بانتهاك قرار محكمة العدل الدولية اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل التقرير كاملاً في الأسفل): لاهاي...

توثيق مقتل 102 مدنياً بينهم 11 طفلاً و14 سيدة، و5 ضحايا بسبب التعذيب في آذار...

جني محصول الكمأة يتسبّب بمقتل 58 مدنياً بينهم 3 أطفال و12 سيدة منذ بداية عام 2024 اللغات متاح بالـ ...

في الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الحراك الشعبي: توثيق مقتل 231278 مدنيا بينهم 15334 بسبب التعذيب...

الشعب السوري الذي خرج مطالباً بالانتقال السياسي الديمقراطي منذ 13 عاماً، تُرك وحيداً في مواجهة أعتى الأنظمة...