fbpx
الرئيسيةالتقارير المواضيعيةأخرىالقوات الحكومية تتعمد استهداف المساجد و الكنائس

القوات الحكومية تتعمد استهداف المساجد و الكنائس

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

المساجد و الكنائسبعد انتهاء صلاة الجمعة وعند خروج المصلين من المسجد , تقريبا بين الساعة الثانية عشر والنصف والساعة الواحدة ظهرا, سمعنا صوت انفجار ضخم تبين لنابعد قليل أن الصوت كان ناتجاً عن القصف الذي استهدف المسجد بقذيفة هاون من عيار 120 كما علمت لاحقاً .
هدف القصف كان عبارة عن تجمع لمدنين خرجوا بعد صلاة الجمعة ولم يكن يتواجد في المكان أي مظاهر مسلحة او أي تواجد لعناصر من الجيش الحر وإن كانت المنطقة واقعة بالمجمل تحت سيطرتهم ولكن عناصر الجيش الحر لايتواجدون في المنطقة .

بدأت باسعاف الجرحى , كان هناك طفل مصاب بجانبي , حاولت اسعافه ولكنه استشهد مباشرة جراء اصابته , اسعفت طفلا آخر أصيب بساقه ونقلته على دراجتي إلى اقرب نقطة طبية وعدت لاسعاف باقي الجرحى , عدد الجرحى تقريبا يتجاوز 70 جريحاً , شاهدت كثير من المصابين وقد تعرضوا لاعاقة دائما جراء الاصابة والعديد منهم استشهدوا في الايام التالية بسبب خطورة جراحهم.
يقول فضل عبد الغني رئيس الشبكة السورية لحقوق الإنسان : « استهدفت القوات الحكومية دور العبادة من مساجد وكنائس مع علمها اليقيني بأنها تحتوي تجمعات بشرية بكثافة عالية وهناك أدلة واسعة تؤكد أن القوات الحكومية لاتميز بين الأهداف المدنية و العسكرية فهي تنتهك باستمرار القانون العرفي الإنساني في هذا الشأن مرتكبة جرائم ترقى لأن تكون جرائم حرب.

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا في آذار 2024

رصدنا انتهاكات في كافة مناطق السيطرة ممّا يؤكد أنَّ سوريا بلد غير آمن لعودة اللاجئين اللغات متاح بالـ English ...

تسجيل ما لا يقل عن 203 حالة احتجاز تعسفي في آذار/ 2024 بينهم 8 أطفال...

النظام السوري مستمر بانتهاك قرار محكمة العدل الدولية اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل التقرير كاملاً في الأسفل): لاهاي...

توثيق مقتل 102 مدنياً بينهم 11 طفلاً و14 سيدة، و5 ضحايا بسبب التعذيب في آذار...

جني محصول الكمأة يتسبّب بمقتل 58 مدنياً بينهم 3 أطفال و12 سيدة منذ بداية عام 2024 اللغات متاح بالـ ...

في الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق الحراك الشعبي: توثيق مقتل 231278 مدنيا بينهم 15334 بسبب التعذيب...

الشعب السوري الذي خرج مطالباً بالانتقال السياسي الديمقراطي منذ 13 عاماً، تُرك وحيداً في مواجهة أعتى الأنظمة...