لجنة التحقيق المستقلة الدولية بشأن سوريا تدعو الأفراد والمجموعات والمنظمات والدول الأعضاء إلى تقديم المعلومات والوثائق المتصلة بولاية اللجنة

الشبكة السورية لحقوق الإنسان
تدعو لجنة التحقيق المستقلة الدولية بشأن الجمهورية العربية السورية الأفراد والمجموعات والمنظمات والدول الأعضاء إلى تقديم المعلومات والوثائق المتصلة بولاية اللجنة، من خلال البريد الإلكتروني أو عنوان البريد أدناه. وترحب اللجنة بشكل خاص بما يلي:
• معلومات بشأن الوقائع والظروف المتصلة بمزاعم بشأن انتهاكات واعتداءات محددة؛
• معلومات بشأن هوية الأفراد والوحدات العسكرية والمجموعات المسلحة المسؤولة عن مثل تلك الانتهاكات؛ وكذا
• الآراء بشأن التوصيات المحددة الموجهة للأطراف المسؤولة والمتنازعة النشطة داخل الجمهورية العربية السورية، بهدف تعزيز حماية حقوق الإنسان والنهوض بالمساءلة.
 
الإجراءات الخاصة بالمساهمات المتصلة بالتقارير الدورية المطلوبة:
تُوجه لجنة التحقيق الدولية بشأن الجمهورية العربية السورية سنويًا ثلاثة تقارير لمجلس حقوق الإنسان، تشمل تقارير كتابية يتم رفعها إلى دورَتَي المجلس خلال أيلول/سبتمبر وآذار/مارس، بالإضافة إلى إحاطة شفهية خلال دورة حزيران/يونيو. ويقوم التقرير المطلوبُ عرضه خلال أيلول/سبتمبر بتغطية الفترة ما بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، بينما يُركز التقرير المطلوب عرضه في آذار/مارس على الفترة ما بين تموز/يوليو وكانون الأول/ديسمبر.
 
يُرجى إرسال المساهمات الخاصة بتقرير أيلول/سبتمبر (في ما يخص الأحداث في الفترة ما بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو) في موعد أقصاه الأول من حزيران/يونيو.
ويُرجى إرسال المساهمات الخاصة بتقرير آذار/مارس (في ما يخص الأحداث في الفترة ما بين تموز/يوليو وكانون الأول/ديسمبر) في موعد أقصاه الأول من كانون الأول/ديسمبر.
 

للاطلاع على البيان كاملاً

متاح بالـ