الشبكة السورية توثق حصيلة قتلى شهر آب المنصرم في سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 267 مدنياً بينهم إعلامي، و5 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا في آب 2019.

وقالت الشبكة في تقريرها الصادر اليوم الأحد “إنَّ ما لا يقل عن 267 مدنياً بينهم واحد من الكوادر الإعلامية وخمسة من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني تمَّ توثيق مقتلهم في آب 2019 على يد أطراف النزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا، إضافة إلى 25 شخصاً قضوا بسبب التعذيب.

وسجَّل التقرير في “آب المنصرم مقتل 267 مدنياً بينهم 72 طفلاً و21 سيدة من بينهم 130 مدنياً بينهم 36 طفلاً و 12 سيدة قتلوا على يد ميليشيا أسد. فيما قتل الاحتلال الروسي 60 مدنياً بينهم 15 طفلاً، و7 سيدة. كما سجل التقرير مقتل مدنيين اثنين على يد تنظيم داعش ومدنياً واحداً على يد هيئة تحرير الشام، فيما وثق مقتل مدنيين اثنين على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وتسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وسيدة واحدة على يد “قسد”. كما وثق التقرير في آب مقتل مقتل 63 مدنياً بينهم 17 طفلاً وسيدة واحدة على يد جهات أخرى”.

وذكر التقرير أنَّ من بين الضحايا اثنين من الكوادر الطبية قضيا إثر هجمات للاحتلال الروسي. وأضاف أن من بين الضحايا أيضاً 3 من كوادر الدفاع المدني قضى أحدهم على يد ميليشيا أسد فيما قضى الآخران إثرَ هجمات روسية، كما وثَّق التقرير في آب أيضاً مقتل واحد من الكوادر الإعلامية قضى في سجون هيئة تحرير الشام.

… https://orient-news.net/ar/new