fbpx
الرئيسيةالضحاياحصيلة شهداء الثورة السورية: أكثر من 20 ألف شهيد من المواطنين السوريين...

حصيلة شهداء الثورة السورية: أكثر من 20 ألف شهيد من المواطنين السوريين حصيلة موثقة بالاسم والصورة.  (إحصائية شاملة لضحايا النظام السوري منذ بداية الثورة السورية وحتى نهاية شهر تموز 31/ تموز /2012)

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

33 حصيلة شهداء الثورة السورية
مقدمة التقرير:
تعتمد الشبكة السورية لحقوق الإنسان على معايير عالية في التحقق من الأسماء والهوية والأماكن وكيف تمت عملية القتل بالرغم من الصعوبات الجمة، ومنع السلطات السورية لأية منظمة حقوقية من العمل على أراضيها بل اعتقال كوادرها، وربما تصفيتهم كما حصل مع عدد كبير من نشطاء التوثيق الحقوقي.
 
وتقوم الشبكة بمراجعة دورية وتصحيح دائم للأسماء عبر الاتصال مع أهالي الشهداء أو أقربائهم أو أصدقائهم. ونؤكد على خلو القائمة من أي اسم أو صورة مكررة.
لا تصدر الشبكة السورية لحقوق الإنسان أي إحصائية مهما كانت صغيرة، حتى الإحصائيات اليومية من دون تزويد الجهات الحقوقية والإعلامية العربية والدولية بقوائم الأسماء وليس مجرد الأرقام، ونضيف إلى الاسم صورة ثابتة وفيديو للشخص، ويستمر الفريق في الأيام التالية بمحاولة الحصول على كل من لم ترد له صورة أو فيديو، وعندما تصل يتم إضافتها إلى الأرشيف مباشرة وترفق مع الاسم بشكل تلقائي من أجل الدقة والمصداقية. 

متاح بالـ

المواد ذات الصلة