fbpx
الرئيسيةالبياناتنداء استغاثة لإدخال المساعدات إلى قرى حمص المنكوبة

نداء استغاثة لإدخال المساعدات إلى قرى حمص المنكوبة

مشاركة

الإشتراك

أحدث المقالات

A girl stands on debris next to a damaged building at a besieged area of Homsدارت في قرية صدد الواقعة جنوب شرق حمص خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وفصائل مسلحة أخرى، وبين القوات الحكومية، وقد تسببت تلك الاشتباكات في حصار أكثر من 3 آلاف من أهالي البلدة، وقد طلبت أطراف النزاع منهم ملازمة منازلهم، وبدأت المواد الغذائية والطبية بالنفاد.
تتوجه الشبكة السورية لحقوق الإنسان بنداء استغاثة عاجل إلى منظمات المجتمع الدولي ذات الشأن، وخصوصاً اللجنة الدولية للصليب الأحمر بسرعة التوجه إلى القرى المنكوبة والقيام بعمليات إجلاء ومساعدة للمدنيين هناك، كما يتوجب ممارسة ضغط حقيقي على أطرف النزاع للسماح بإخلاء المدنيين أو إدخال قوافل المساعدات الغذائية والطبية.
إن القوات الحكومية وعناصر فصائل المعارضة المسلحة التي تقوم بفرض حصارها الخانق على تلك القرى يجعل من الصعوبة الشديدة إدخال المواد الطبية والتموينية، ويحرم المئات من العائلات من المغادرة والانتقال إلى مناطق آمنة وهذا كله خرق صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي يحكم النزاع في سورية حيث يتوجب عليهم السماح بمرور المواد الغذائية والطبية وإن كان هناك ضرورة لأخذ موافقتهم، ويمكنهم تفتيش تلك القوافل، لكن أن يتم منعها تعسفياً كما يحصل الآن فهذا غير جائز ويشكل نوعاً من العقاب الجماعي للسكان المدنيين، و هنا يتوجب على المجتمع الدولي التدخل الإنساني العاجل لإغاثة ملايين المنكوبين في سورية واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية في هذا الصدد.
يتوجب على مؤسسات المجتمع الدولي المختصة التحرك العاجل لإنقاذ أرواح الآلاف وأن يرقوا إلى مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية.

متاح بالـ

المواد ذات الصلة

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تطالب العديد من دول العالم برفع قضية ضد النظام السوري أمام...

اللغات متاح بالـ English عربي   بيان صحفي (لتحميل البيان كاملاً في الأسفل): الثلاثاء 26 / آذار/ 2024: شاركت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ممثلة...

إدانة لاحتجاز النظام السوري الطالب الجامعي أمجد إدريس وإخفائه قسرياً قرابة عشرة أعوام وتسجيله متوفى...

اللغات متاح بالـ English عربي   أمجد وليد إدريس، طالب جامعي في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في جامعة البعث في...

الشبكة السورية لحقوق الإنسان ترحّب بتوجيه مكتب النائب العام في سويسرا تهماً بارتكاب جرائم حرب...

اللغات متاح بالـ English عربي   وجّه مكتب النائب العام في سويسرا في 11/ آذار/ 2024، اتهاماتٍ بارتكاب جرائم حرب،...

الشبكة السورية لحقوق الإنسان تنظم فعالية برعاية عدد من دول العالم بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة...

أمريكا وألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا وفرنسا أكدوا على عدم رفع العقوبات وعدم إعادة الإعمار وعدم إعادة العلاقات...